مش عارفه أنام، تمرين للنوم في ثواني

مش عارفه انام ! متقلقيش انتي في المكان الصح بعد قرائة الموضوع لآخره هتنامي في ثواني، هنقدملكم تمارين بسيطة وسهلة تجعلك تنامي في ثواني باذن الله، مش عارفه انام، اتخنقت من التفكير، نفسي انام، بقالي يومين منمتش، دة كلام كل واحدة مش عارفه تنام قبل متقرأ الموضوع دة، كفاية كلام بقا وندخل في الموضوع.

مش عارفه أنام، تمرين للنوم في ثواني

تمرين التنفس للنوم سريعاٌ :-
من المستحسن الجلوس مع استقامة الظهر عند تعلم هذا التمرين، ونوضح ضرورة وضع طرف اللسان فوق الأنسجة خلف الأسنان الأمامية العلوية وابقائه هناك خلال العملية برمتها، ثم الزفير عن طريق الفم، مع محاولة زم الشفتين قليلا "، ويعقب ذلك إجشراء 5 خطوات:
1- الزفير بالكامل عن طريق الفم، مما يحدث نوعا من الصوت الخفيف.
2- بعدها إغلاق الفم والاستنشاق بهدوء عن طريق الأنف والعدّ من 1 حتى 4.
3- إمساك التنفس والعدّ من 1 حتى 7.
4- الزفير بالكامل من خلال الفم في الوضع السابق والعدّ من 1 حتى 8.
5- عمل هذه الدورة 4 مرات للدخول في حالة الاسترخاء التام والنوم العميق.
ونؤكد أن أهم جزء في هذه العملية هو إمساك التنفس، وذلك لأن إيقاف التنفس بعد الشهيق سيسمح للأكسجين بملء الرئتين ثم يعمم في جميع أنحاء الجسم، وهذا هو الذي ينتج حالة الاسترخاء في الجسم.

تمرين العقل للنوم سريعاٌ :-
إذا ذهبتي إلى النوم ثم شعرتي بالأرق وعدم القدرة على النوم فقومي من مكانك إلى مكان آخر أوسع مثلاً أو قومي ببعض النشاطات الأخرى مثل قراءة كتاب أو قصة مسلية أو حتى ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة حتى يرجع لكي النوم العميق مرة أخرى أو قومي مثلاً بفتح التلفيزيون على موسيقى خفيفة حتى تشعري بالراحة والإسترخاء مرة أخرى.

شاهد أيضاٌ :-

مش عارفه أنام، تمرين للنوم في ثواني